اشترى بيتزا بـ10 آلاف بتكوين، فأصبحت اليوم بـ 540 مليون دولار!

image-1
تاريخ النشر: 2021-02-23

وكالات - الاقتصادي- اشترى المطور لازلو هانيتش قطعتي بيتزا مقابل 10 آلاف وحدة من العملة الرقمية بتكوين، وهذه الأيام بلغ سعر البيتكوين حوالي 53 ألف دولار  أميركي، ما يجعل قيمة 10 آلاف وحدة منها حالياً بقيمة 540 مليون دولار أميركي، وذلك بحسب موقع سي ان بي سي عربية.

كتب حينها هانيتش على منتدى بتكوين: "سأدفع 10 آلاف وحدة مقابل البيتزا... ربما قطعتي بيتزا كبيرة لإبقاء قسم لليوم التالي فأنا أحب أن أتناول البيتزا بعد خبزها بفترة من الوقت. يمكنك تحضير بيتزا بنفسك وإحضارها إلى منزلي أو أن تطلبها من مطعم يقدمها. وأنا أهدف إلى الحصول على طعام مقابل عملة البيتكون وليس إعدادها بنفسي".

وتابع هانيتش بتحديد المكوّنات التي يحبها على البيتزا، وطلب من المهتمين التواصل معه. وكان يبلغ سعر 10 آلاف وحدة نحو 40 دولاراً أميركياً، حين وافق مستخدم بريطاني بشراء الوجبة لهانيتش ، وحصل على صفقة جيدة إذ أنّه دفع ثمن قطعتي بيتزا 25 دولاراً أميركياً.

وصرّح هانيتش لصحيفة "نيويورك تايمز" عام 2013: "لم يكن للبتكوين أي قيمة في ذلك الوقت، لذلك كانت فكرة تداولها مقابل بيتزا باردة بشكل لا يصدق". لم يكن أحد يعرف أنه سيحصل على هذا الحجم الكبير.

تحتل البتكوين حالياً الصفحات الاقتصادية الأولى على مختلف وسائل الإعلام، بعد أن بلغت قيمتها 53 ألف دولار أميركي، وارتفعت قيمتها السوقية أكثر من 934مليار دولار