أفضل السيارات الفاخرة متوسطة الحجم لعام 2021

image-1
تاريخ النشر: 2021-04-07

وكالات - الاقتصادي - تضاءل سوق السيارات الفاخرة متوسطة الحجم في السنوات الأخيرة، وخاصةً مع ازدياد الطلب على سيارات الدفع الرباعي متعددة الاستخدامات، ولكنها تبقى الخيار الملائم لأولئك الذين يفضلون القيادة بشكل شخصي يوميًا.

وتجمع السيارات الفاخرة متوسطة الحجم بين المقصورة الداخلية ذات الفخامة المطلقة التي يبحث عنها رجال الأعمال ضمن تصميم خارجي أنيق، إلى جانب أفضل التقنيات المتطورة ووسائل الراحة المختلفة في مساحات رحبة للشحن والركاب.

تقدم هذه الفئة من السيارات مجموعة واسعة من خيارات المحركات التي تتنوع بين المحركات ذات الأربع أسطوانات والهجينة وV8 التوربينية. وقد يتميز بعضها بقدرات الدفع الرباعي المذهلة في سيارات كوبيه أو أربعة أبواب أو سيارات الهاتشباك. وفيما يلي، سنقدم قائمة بأفضل سيارات فاخرة متوسطة الحجم قادمة في عام 2021:

Lexus ES
يعتبر طراز ES من لكزس من أكثر السيارات التقليدية للعلامة التجارية العريقة والأكثر مبيعًا في العالم، وتتميز بتجربة قيادة سلسة ومقصورة فخمة مصممة لتوفير الراحة أثناء الركوب لمسافات طويلة، وتحتوي المقصورة الداخلية الرحبة على خمسة مقاعد وعجلة قيادة مدفأة وقائمة رائعة من مزايا التكنولوجيا والسلامة القياسية سهلة الاستخدام.

تندفع لكزس ES بالعجلات الأمامية وتأتي بخيارين من المحركات الأول V6 ، بسعة 2.5 لتر، يولد قوة 203 أحصنة، والثاني بسعة 3.5 لتر ينتج قوة 302 حصان، بالإضافة إلى محرك كهربائي هادئ بسعة 2.5 لتر، وبقوة 215 حصانا، وتتميز بسمعة طويلة الأمد فيما يتعلق بالموثوقية.

السعر الأساسي: 41,025 دولاراً.

Maserati Ghibli
إنها السيارة الإيطالية الوحيدة في هذه القائمة، تواصل مازيراتي التأكيد على روح القيادة الخالصة في طراز جيبلي الأصغر بين سيارتي السيدان الخاصة بالعلامة التجارية، تعمل مازاراتي جيبلي بمحركات V6 وV8 ذات الشاحن التوربيني المزدوج التي تطلق العنان لألحان العادم الموسيقية، وتوفر المتعة الرياضية الكلاسيكية في سيارة سيدان أنيقة ومريحة بأربعة أبواب.

 السعر الأساسي: 73,685 دولاراً.

 BMW 5-Series
تعد سيارات الفئة الخامسة ثاني أكثر سيارات BMW شهرةً في العالم، تمزج بين الروح الشبابية والطاقة الرياضية، وتأتي الفئة الخامسة من الجيل السابع بلمسات حديثة مثل ميزات أمان السائق المتقدمة والمحركات الهجينة، ويمتد نطاق الطراز من "530i" بمحرك 2.0 لتر رباعي التوربو بقوة 248 حصاناً، وتصل إلى 355 حصاناً مع محرك مزدوج توربو بسعة 3.0 لتر، ويتميز طراز "M550i"  بمحرك مزدوج التوربو بسعة 4.4 لتر ينتج قوة 523 حصاناً.

تسطيع سيارة السيدان متوسطة الحجم الفاخرة من BMW تحقيق أرقام عالية بالسرعة عند تجهيزها بمحركات V6 وV8 مزدوجة التوربو الاختيارية في توازن مدروس بين المناورة الرشيقة والقيادة الهادئة.

السعر الأساسي: 55,195 دولاراً.

 

Mercedes-Benz E-Class
تتمتع فئة "E-Class" التي تقدمها مرسيدس بنز بشعبية كبيرة حول العالم فهي تمزج بين التحكم الرشيق والراحة الأنيقة، وتتميز بمقصورة هادئة وفاخرة مليئة بالتكنولوجيا المتطورة ووسائل السلامة والأمان القياسية، كما أنها متوفرة كسيارة سيدان بأربعة أبواب وطراز الكوبيه وسقف قابل للطي، بالإضافة إلى خيارات الدفع الرباعي والأداء الرائع.


زودت مرسيدس بنز "E-Class" بخيارين من المحركات الأول محرك 2.0 لتر بشاحن توربيني ينتج قوة 255 حصانا، والآخر محرك V6 توربيني مزدوج بسعة 3.0 لتر مع مساعدة هجينة تصل قوته إلى 362 حصانا، وكلاهما يقترنان بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

السعر الأساسي: 55,300 دولار.

 

Genesis G80
وصل طراز جينيسيس G80 الجديد لعام 2021 بمظهر جديد مميز وتصميم داخلي فاخر، ويأتي بمحرك داخلي رباعي سعة 2.5 لتر بقوة 300 حصان، كما يتوفر محرك اختياري V6 مزدوج التوربو بسعة 3.5 لتر ينتج قوة 375 حصانًا، ويقترن كلا المحركين بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

جينيسيس G80 3.3T.. أداء القيادة الديناميكي بشكل مختلف

في حين تتألق المقصورة الداخلية باللون الأسود الملكي الممزوج بلمسات من الخشب الفاخر التي تحيط بشاشة تعمل باللمس ومقاعد فردية فاخرة مغطاة بأجود أنواع الجلود.

السعر الأساسي: 48,725 دولاراً.

 

Audi A7
تقوم العلامة التجارية الألمانية العريقة بتصنيع السيارات الأكثر تطورًا من الناحية التكنولوجية، ويأتي طراز أودي A7 لعام 2021 بتصميم هاتشباك أكثر إشراقًا مع زيادة بمقدار 2,5 متر من مساحة الشحن. وأضافت الشركة هذا العام طرازا هجينا يعمل بالكهرباء يتكون من محرك من أربع أسطوانات بشاحن توربيني إلى جانب محرك كهربائي لإنتاج 362 حصانًا، بالإضافة إلى محرك V6 بسعة 3.0 لتر ينتج قوة 335 حصاناً مع نظام هجين بقوة 48 فولت ونظام "Audi Quattro" للدفع الرباعي.

السعر الأساسي: 70,245 دولاراً.

 

Jaguar XF
تحرص جاكوار على أن تكون نموذجاً للراحة والرفاهية البريطانية العريقة، ويتمتع طراز جاكوار XF بنسب سيدان رياضية تمنحها التوازن بين الراحة والتسارع، في حين يمزج التصميم الداخلي الأنيق بين السحر البريطاني القديم والتكنولوجيا المتقدمة في مساحات رحبة ومقاعد أنيقة، وتأتي هذا العام بمحرك "I4 Turbo" سعة 2.0 لتر الذي ينتج قوة 247 حصاناً مع نظام الدفع الرباعي.

السعر الأساسي: 59,700 دولار.

 

Cadillac CT5
تضع كاديلاك بصمتها الأمريكية المميزة على فئة سيارات السيدان الرياضية مع طراز CT5، وهي سيارة متوسطة الحجم تمزج بين الأداء الواثق والراحة الفائقة لمسافات طويلة، كما توفر مجموعة من وسائل الترفيه المتنوعة وأدوات التكنولوجيا المتطورة، وتأتي بخيارين من المحركات المزودة بشاحن توربيني يولد تسارعاً سلساً وديناميكات قيادة ممتعة.

كاديلاك CT5.. سيارة فارهة جديدة مخصصة لرجال الأعمال (فيديو)

تحتوي مقصورتها الفخمة على مساحة كبيرة للركاب للاسترخاء بأناقة، بالإضافة إلى أنظمة القيادة شبه المستقلة الأكثر تطورًا "Super Cruise" الذي يسمح للسيارة بقيادة نفسها من دون تحكم السائق على الطرقات السريعة، ويعتبر "Premium Luxury" الطراز الأكثر شهرة بمحرك "I4 Turbo" بسعة 2.0 لتر الذي يعمل بالدفع الخلفي.

السعر الأساسي: 41,790 دولاراً.