أبل تكشف عن أنحف "iMac"

image-1
تاريخ النشر: 2021-04-21

وكالات - الاقتصادي - كشفت شركة أبل امس خلال حدث افتراضي أقامته عبر الإنترنت بسبب جائحة كورونا، عن مجموعة من الأجهزة الجديدة، أبرزها جهاز "iMac" بتصميم جديد كلياً وأنيق لأول مرة منذ 2012، وجهاز "Apple TV 4K" وأداة التتبع للعناصر المفقودة "AirTag" والجيل الجديد من جهاز "آي باد برو".

جهاز iMac
يتسم بتصميم أنحف وأصغر وسمك 11.5 ملم، ويعمل بشريحة "M1"، ويأتي بـ7 ألوان زاهية تشبه ألوان قوس قزح وتشمل الأخضر والأصفر والبرتقالي والفضي والأرجواني والأزرق، وشاشة ريتينا قياس 24 بوصة بدقة 4.5K، مزودة بتقنية True Tone لضبط درجة حرارة اللون مع تغير البيئة للحصول على تجربة مشاهدة أكثر طبيعية، بالإضافة إلى طلاء مضاد للانعكاس لسهولة القراءة.  

كما يتضمن الجهاز كاميرا FaceTime HD بدقة 1080 بكسل، وميكروفونات بجودة الاستوديو، ونظام صوت بـ6 مكبرات صوت.

ولأول مرة، يأتي مستشعر البصمة إلى أجهزة iMac، ما يُسهل تسجيل الدخول بأمان أو إجراء عمليات شراء باستخدام Apple Pay أو تبديل ملفات تعريف المستخدم بلمسة إصبع.

ويتوفر الجهاز للطلب المسبق بدءاً من 30 أبريل (نيسان) الجاري، وسيتوفر في النصف الثاني من شهر مايو (أيار) المقبل، بسعر يبدأ من 1499 دولاراً.

جهاز "Apple TV 4K"
كشفت أبل عن الجيل الجديد لجهاز "آبل تي في"، ويأتي جهاز "Apple TV 4K" بشريحة A12 Bionic بتحسين في أداء الرسوميات ومعالجة الصوت، مع جهاز تحكم عن بُعد بالكامل Siri Remote بتصميم محسّن وأكثر راحة وسمكاً من الطراز السابق، ويحتوي على وحدة تحكم جديدة تعمل باللمس بخمس اتجاهات.

يتوفر الجهاز بسعر 179 دولاراً للسعة التخزينية 32 غيغابايت، و199 دولاراً للسعة التخزينية 64 غيغابايت، وسيكون متاحاً للشراء بدءاً من 30 أبريل (نيسان) الجاري، أما جهاز التحكم عن بعد سيتوفر بسعر 149 دولاراً.

أجهزة AirTag" للتتبع
كشفت شركة أبل، أخيراً، عن أداة "آير تاغ" التي تساعد مالكي أجهزة أبل في العثور على العناصر المفقودة، مثل الحقائب والمحافظ والمفاتيح وغيرها، بتقنية "البحث الدقيق" التي تحدد المسافة والاتجاه بشكل دقيق للغاية ومدى بُعدها عن هاتف آي فون، وذلك من خلال تعقبها عبر تطبيق Find My.

ويتم اقتران "آير تاغ" بآي فون لاسلكياً عن طريق البلوتوث، مع الحفاظ على خصوصية بيانات الموقع.

وتتسم "آير تاغ" بخفة وزنها ومقاومتها للصدأ والماء والغبار بفضل معيار IP67، وتتوفر الأداة للبيع في 30 أبريل (نيسان) بسعر 29 دولاراً.



جهاز "iPad Pro"
أعلنت شركة أبل اليوم عن أقوى جهاز آي باد برو وأكثره تقدماً على الإطلاق، إذ يأتي بشريحة M1 ثماني النواة، ما يمنحه سرعة هائلة، وأداء بطارية أفضل، من الإصدارات السابقة، مع تزويده بمنفذ "Thunderbolt" ودعم للجيل الخامس وكاميرا مُحسنة، وسعة تخزين حتى 2 تيرابايت، مع دعم Thunderbolt و USB 4 منفذ USB-C.

ويأتي الجهاز بشاشة بقياس 12.9 بوصة بشاشة Liquid Retina XDR مزودة بتقنية mini LED لسطوع أكثر، وسعة تخزين حتى 2 تيرابايت، بسعر يبدأ من 1099 دولاراً للنسخة 12.9 بوصة، أما النسخة ذات الشاشة 11 بوصة فتبدأ من 799 دولاراً.


وأطلقت أبل مع الجهاز مجموعة ملحقات، تشمل الجيل الثاني من قلم Apple Pencil بسعر 129 دولاراً، وحافظة Smart Folio بخمسة ألوان مقابل 79 دولاراً، ولوحة مفاتيح Magic Keyboard.

آي فون بلون البنفسجي الربيعي
أطلقت شركة أبل نسخة جديدة من هاتفي "آي فون 12" و "آي فون 12 ميني" باللون البنفسجي، احتفاء بالربيع، كما يحمل شعار الحدث، ويتوفر بمتاجر أبل بدءاً من يوم 30 أبريل (نيسان) الجاري.