هكذا تحافظ على عدسات المصابيح الأمامية بحالة جيدة

image-1
تاريخ النشر: 2021-07-18

المصابيح الأمامية هي من أهم الأشياء التي يجب الحفاظ عليها نظيفة وبحالة جيدة في سيارتك. لأن أي خلل في عملها وبنيتها قد لا تتيح لك رؤية الطريق ليلاً بشكل جيد، وأيضًا لا تتيح لسائقي السيارات الآخرين رؤيتك.

تأثير أشعة الشمس

طرق الترميم

إذا بدأت المصابيح الأمامية في التحول إلى اللون الأصفر، فمن الواضح أن عملية الأكسدة قد بدأت. لكن لا داعي للقلق، لأن جعل المصابيح الأمامية تبدو جديدة مرة أخرى مهمة سهلة التنفيذ. وللقيام بذلك لا بد من حصولك على المستلزمات التي ستحتاجها. ويمكنك شراء مجموعة ترميم المصابيح الأمامية من محلات الأكسسوارات، والتي ستتضمن جميع المواد اللازمة. وإذا كنت غير ملماً بالأمور الميكانيكية من الأفضل أن لا تقوم بهذا العمل بنفسك، والذهاب إلى مركز صيانة متخصص لصيانة المصابيح. وفي بعض الحالات من الأصل لا يمكنك أن تقوم بهذه العملية بنفسك لأنها تحتاج إلى معدات أكثر تعقيداً قد لا تكون متوفرة في منزلك، أما في حالات أخرى قد يكون البوليش كاف لحل المشكلة.

مستوى الترميم

تذكر أن مستوى الترميم يعتمد على مستوى الضرر أو الأكسدة على عدسات المصباح الأمامي. وسيكون مطلوب المزيد من العمل إذا كانت المصابيح الأمامية شديدة التأكسد أو الخدش، وفي بعض الحالات قد يكون الإستبدال هو خيارك الوحيد. لذلك من المهم أن تلاحظ عملية الأكسدة أو إصفرار المصابيح منذ البداية، وتقوم بترميمها قبل أن تنتشر الأكسدة إلى كامل عدسة المصباح.