موجات الحر تعددت.. إليك أعلى المدن تسجيلاً للحرارة في فلسطين

image-1
تاريخ النشر: 2021-07-27

رام الله - متابعة الاقتصادي - مع دخول فصل الصيف، شهدت اجواء فلسطين، أكثر من موجة حر عميقة، ما أسفر عن تسجيل درجات حرارة مرتفعة وعالية في العديد من المدن الفلسطينية.

بيانات رسمية حديثة، حصل الاقتصادي على نسخةٍ منها من دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، بينت أن أعلى درجة حرارة سجلتها فلسطين منذ شهر أبريل/نيسان الماضي وحتى تاريخ كتابة هذا التقرير، كانت 45 درجة مؤية.

وحسب دائرة الأرصاد، سجلت هذه الدرجة " 45 " في مدينة أريحا، والتي تعد من ضمن المناطق الاكثر انخفاضاً عن سطح البحر في العالم.

ووفق ارقام دائرة الأرصاد الجوية، سجلت محافظة طولكرم، ثاني أعلى درجة حرارة في فلسطين، بــ42.1 درجة مؤية في الفترة الممتدة من شهر نيسان/أبريل الماضي وحتى هذ اليوم.

واخر مرة تعرضت فلسطين فيها الى موجة حر عميقة جدا، كانت في شهر تموز آب من عام 2015، ولم تشهد اجواء فلسطين موجات اشد منها إلى الان حسب الأرصاد.

ووكشف بيانات دائرة الارصاد الجوية الفلسطينية، أن محافظة الخليل، جاءت ثالثاً على سلم اعلى درجات الحرارة مسجلة في فلسطين منذ شهر نيسان الماضي وحتى يومنا هذا، حيث بلغت اعلى درجة مسجلة فيها، 40 درجة مؤية.

وحلت نابلس في المركز الثالث، أذ سجلت محطات الرصد التابعة لدائرة الارصاد الجوية في المحافظة، 36.8 درجات مؤية كأعلى درجة.

رابعاً، آتت بيت لحم، حيث بلغت درجات الحرارة الاعلى المرصودة في محطتها، عند 35.5 درجة مؤية.

خامساً، رام الله والخليل، أذ بلغت اعلى درجة حرارة سجلت في المحافظتين، 34 دؤجة مؤية منذ شهر نيسان- ابريل المنصرم.

وعادةً يبلغ متوسط درجات الحرارة في فلسطين حسب دائرة الارصاد الجوية خلال فصل الصيف، من 25 إلى 30 في المناطق الساحلية، و من 28 إلى 35 في مناطق وادي الأردن والأغوار.