المجلس الثقافي البريطاني يُطلق دورات اللغة الإنجليزية الإفتراضية للعاملين المستقلين "Freelancers"

image-1
تاريخ النشر: 2021-09-14

رام الله - الاقتصادي - أعلن المجلس الثقافي البريطاني بالشراكة مع “Gaza Sky Geeks”، اليوم، عن إطلاق دورات اللغة الإنجليزية الإفتراضية للعاملين بشكل مستقل أو لحسابهم الخاص “English for Freelancers”. وقد تم تصميم هذا البرنامج المجاني بهدف تحسين مهارات اللغة الإنجليزية لدى الشباب حتى يكونوا أكثر قدرة على الوصول إلى الفرص في الاقتصاد الرقمي العالمي.

ستكون الدورات متوفرة كدورة واحدة متواصلة أو على هيئة 4 دورات مصغرة وفقاً لإحتياجات العاملين بشكل مستقل خاصة ممن يتطلعون للعمل في السوق الدولية وزيادة شبكة عملائهم، عبر دروس افتراضية وحصص تفاعلية عبر الانترنت مع مدرسين مختصين، تحاكي الدورات المنتظمة.

تهدف هذه الدورات، التي طورها خبراء اللغة الإنجليزية في المجلس الثقافي البريطاني، خصيصاً للأشخاص العاملين بشكل مستقل أو لحسابهم الخاص بهدف تطوير مهاراتهم في اللغة الإنجليزية وتمكينهم من المهارات الرقمية وتعزيز الكفاءة في الوصول لفرص العمل عن بعد في الأسواق الدولية.

ويتضمن البرنامج أساليب التواصل ومخاطبة الثقافات المختلفة، وإكتساب المفردات المتعلقة بالعمل الحر، ولغة المشاركة في الإجتماعات، وتقديم العروض، وتسويق التجارب الشخصية، إضافة لأساسيات التعامل مع السيناريوهات التي قد يتعرض لها العاملون المستقلون، وتقنيات التعامل مع المواقف الأكثر تعقيدًا.

من ناحيته، قال مدير المجلس الثقافي البريطاني، مارتن دالتري "لمن دواعي سرورنا إطلاق هذه الدورة الجديدة عبر الإنترنت مع شركائنا في “Gaza Sky Geeks” و  “LearnJam”في المملكة المتحدة، والمصممة للعاملين المستقلين في الفضاء الرقمي، مضيفاً بأن اللغة الإنجليزية تشكل مهارة أساسية لممارسة الأعمال التجارية عبر الإنترنت، ونأمل أن تمنح هذه الدورة الشباب في غزة والضفة الغربية اللغة والمهارات الأساسية لمساعدتهم على النجاح كرواد أعمال إلكترونيين قادرين على مواجهة التحديات الرئيسية.

في حين أضافت مؤسسة “Gaza Sky Geeks” بأن "التعاون مع المجلس الثقافي البريطاني كان مثمرًا للغاية، كل شيء سار بسلاسة مع فريق منظم وموجه بالتفاصيل ووفق منهج يعتمد على المعلومات، والنتيجة محتوى دورة "اللغة الإنجليزية للعمال المستقلين" تلبي توقعات فريقنا ومناسبة تمامًا لإحتياجات متدربينا".

نبذة عن المجلس الثقافي البريطاني
المجلس الثقافي البريطاني هو المنظمة الدولية للعلاقات الثقافية والفرص التعليمية في المملكة المتحدة. نحن نبني الروابط، ونؤسس التفاهم والثقة بين الأشخاص في المملكة المتحدة والبلدان الأخرى عبر الفنون والثقافة، وتعليم اللغة الإنجليزية. وفي العام الماضي، استفاد من خدمات المجلس أكثر من 80 مليون شخص بشكل مباشر ونحو 791 مليون شخص عبر الإنترنت وشبكات البث والمنشورات. تأسس المجلس الثقافي البريطاني عام 1934، وهو مؤسسة خيرية في المملكة المتحدة، يحكمها الميثاق الملكي والهيئة العامة في المملكة المتحدة. ويتلقى منحة تمويل أساسية بنسبة 15 في المائة من حكومة المملكة المتحدة.

لمزيد من المعلومات، زيارة الموقع الإلكتروني: www.britishcouncil.org