"بالتل" تتجه لتصبح أول شركة محلية قيمتها السوقية مليار دولار

image-1
تاريخ النشر: 2021-10-13

رام الله - الاقتصادي - محمد عبدالله - تتجه شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل"، لتصبح الشركة المحلية الأولى في بورصة فلسطين، التي تتجاوز قيمتها السوقية حاجز مليار دولار.

وفي ختام تعاملات أمس الثلاثاء، بلغت القيمة السوقية لشركة الاتصالات الفلسطينية المدرجة في البورصة المحلية منذ مايو/أيار عام 1997، نحو 952.37 مليون دولار أمريكي.

وتشكل القيمة السوقية لسهم "بالتل" ما نسبته 22.4% من إجمالي القيمة السوقية للشركات المدرجة في بورصة فلسطين، حتى ختام جلسة الثلاثاء. 

وتبلغ القيمة السوقية للشركات المدرجة في البورصة المحلية وعددها 47 شركة موزعة على خمسة قطاعات رئيسية، نحو 4.248 مليارات دولار.

ولم يسبق لأي من الشركات المدرجة في البورصة المحلية، أن تجاوزت قيمتها السوقية حاجز مليار دولار، فيما تعد "بالتل" حاليا هي الشركة الأكبر من حيث القيمة السوقية.

في المرتبة الثانية من حيث القيمة السوقية، بعد الاتصالات الفلسطينية، يأتي بنك فلسطين، بإجمالي قيمة سوقية 426.16 مليون دولار.

وبلغ سعر سهم بالتل في تعاملات أمس الثلاثاء، نحو 5.13 دينارا (7.23 دولارات)، موزعة على 131.6 مليون سهم مصدر، بحسب بيانات الشركة على موقع بورصة فلسطين.

وتضم "بالتل" شركات: "جوال للاتصالات الخليوية، وشركة الاتصالات (الخط الأرضي والإنترنت)، وشركة حضارة (مزود الإنترنت)، وشركة ريتش لخدمات مراكز الاستعلامات".