أداة فريدة تحول صورك المفضلة إلى روائح

image-1
تاريخ النشر: 2021-12-04

وكالات - الاقتصادي - في محاولة لمساعدتنا على إحياء الذكريات الفوتوغرافية في هواتفنا الذكية، صممت شركة Yeongseok Go ترانسينت وهو جهاز يحول الصور إلى رائحة.

ويساعدك ترانسيت على استعادة الذكريات الثمينة المنسية في ألبوم الصور، ويحاول مساعدتك على تجربة المشاعر والعواطف المنسية المرتبطة بهذه الصور من خلال "تحفيز الحس المواكب".
 


ويحول ترانسيت الصورة إلى بكسل واحد، ويصبح هذا البيكسل الفردي هو اللون الأساسي أو الرئيسي للصورة، ويمثل هذا اللون الأساسي الصورة، ثم يتم تقسيمها إلى أربعة ألوان، ويتم تحديد اللونين اللذين يحتويان على نسبة كبيرة من نموذج ألوان CMYK وضبطهما بشكل مناسب لمنع الاختلاط المفرط للروائح، ثم يتم تحويل هذه الألوان إلى روائح.
 


وتستند الروائح المرفقة بالصورة إلى مقياس CMYK ويتم إقرانها بأحد الألوان الأربعة. الألوان الأربعة والروائح المرتبطة بها هي - الأزرق السماوي أو السماوي الذي تفوح منه رائحة القطن، والظل الأرجواني برائحة الأزهار، والأصفر اللامع الذي تفوح منه رائحة الحمضيات، واللون الأسود الذي تفوح منه رائحة الخشب. وما يفعله ترانسيت بعد ذلك هو عرض صورة معينة على شاشته الرقمية المستديرة، وإصدار الرائحة المرتبطة بالصورة، ويؤدي هذا على الفور إلى عملية شمية بصرية في أذهاننا.
 


وتساعدنا العبارات العاطفية التي تظهر على الشاشة أيضًا على تذكر الذكريات وإحيائها بشكل أكثر فاعلية، مما يأخذنا في رحلة رائعة في عالم الذاكرة. وتنبعث الروائح (مثل معطر الجو تقريبًا) من خلال الفتحات الموجودة في الجزء الخلفي من الشاشة.
 


ويتم إدخال خرطوشة رائحة تحتوي على قوارير ذات ألوان / روائح مختلفة في الفتحة الموجودة في الجزء الخلفي من الجهاز. ويشبه هيكل خرطوشة الرائحة هيكل الخرطوشة المستخدمة في قلم الحبر، بحسب موقع يانكو ديزاين.