بملايين الشواكل.. أبرز جوائز حملات البنوك في فلسطين خلال 2021

image-1
تاريخ النشر: 2022-01-10


رام الله - الاقتصادي - محمد سمحان - شهد عام 2021 المنصرم، توزيع البنوك العاملة في القطاع المصرفي الفلسطيني، جوائز مالية ضخمة على عملائها، عبر مجموعة من الحملات التي استهدفت حسابات التوفير.

وحسب رصد للاقتصادي، اختلفت قيم الجوائز المالية المقدمة من قبل البنوك لعملائها من  500 دولار حتى مليون شيكل، وتالياً أبرز وأكبر هذه الحملات.

بنك فلسطين
قدم بنك فلسطين خلال العام الماضي، أكثر من 10 حملات استهدفت مختلف فئات المجتمع الفلسطيني، اضخمها حملة الاحتفال بالذكرى الحادية والستين لتأسيس البنك.

وحسب ما نشر بنك فلسطين، كانت اعلى جائزة مالية قدمها خلال الحملة 250 ألف دولار على مرتين، إضافة إلى جائزة شهرية بقيمة 60 ألف دولار، وجائزة اسبوعية بقيمة 9 الاف دولار وجوائز يومية بقيمة بألف دولار على حسابات التوفير.

وجاءت هذه الحملة حسب البنك، بمناسبة مرور ستين عاماً على تأسيس بنك فلسطين (1960).

بنك القاهرة عمان

نفذ بنك القاهرة عمان خلال العام 2021، حملتين ضخمتين، الاولى على حسابات التوفير " ربحك قدام عيونك" والثانية من خلال حملة حساب " جو للشباب".

وشملت حملة ربحك قدام عيونك، تقديم البنك لسحوبات شهرية بقيمة 100 ألف دولار وسحوبات اسبوعية بقية 10 الاف دولار امريكي.

وفي حملة حساب " جو للشباب " نفذ البنك السحب الأول على سيارة نيسان ميكرا 2021، علماً أن الحملة تشمل السحب على 4 سيارات من نوع نيسان ميكرا، تتم عملية السحب كل 3 شهور وهي مستمرة للعام الحالي.

البنك الاسلامي الفلسطيني

أطلق البنك خلال عام 2021، حملة حسابات التوفير "فوق الـ 100 عالأكيد.. كل مرة رقم جديد".

وخلال أشهر الحلمة، سلم البنك 6 جوائز نقدية لفائزين من محافظات مختلفة كانت قيمها على النحو التالي (202، 165، 181، 154، 303، 314, ألف شيكل)

ووزع البنك خلال العام الماضي أكثر من 10 الاف دولار كجوائز نقدية على متابعيه وعملائه على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

بنك الاسكان 

أطلق البنك في عام 2021، حملة ضخمة على حساب التوفير وصلت جوائزها إلى 2.9 مليون شيكل.

وذكر بنك الاسكان فرع فلسطين على موقعه، أن الجوائز توزعت على 47 فائزاً، حيث قامت الحملة على تقديم 150 ألف شيكل شهرياً موزعة بالتساوي على 3 فائزين.

 وحسب البنك، ارتفعت قيمة الجائزة، لتصل إلى 500 ألف شيكل توزع بالتساوي على فائزين اثنين، وكذلك جائزة كبرى بقيمة مليون شيكل على فائز واحد..

وقدم البنك خلال الحملة جوائز إضافية بقيمة 200 ألف شيكل لعشرة فائزين بالتساوي في شهر حزيران وشهر تموز الماضي.

مصرف الصفا

 أطلق مصرف الصفا في عام 2021 حملة على حسابات التوفير بجوائز مالية أكثر من مليون شيكل.

وبين البنك عبر موقعه الالكتروني، انه نفذ خلال الحملة سحوبات يومية بقيمة 5 الاف شيكل وجائزة كبرى بقيمة 150 ألف شيكل كل 6 شهور، سيعلن عن الفائز الثاني بها مؤخراً.

وفي العام الماضي، أطلقت بعض البنوك حملات متعلقة بفتح حسابات، مثل بنك القدس الذي أطلق حملة " خلي حسابك مايسترو" المتعلقة بتحويل الراتب للبنك والحصول على مزايا عديدة أبرزها، الإعفاء من عمولة تحويل الراتب، والاعفاء من عمولة ادارة الحساب، الاعفاء من عمولة ادارة بطاقة الخصم المباشر، والاعفاء من عمولة الحوالات بين فروع بنك القدس، والإعفاء من عمولة إصدار 3 حوالات لبنوك اخرى محلية خلال العام بحد أعلى 20,000 دولار للحوالة الواحدة للحسابات الجارية ومزايا اخرى.

وفي سياق قريب، أطلق البنك الاسلامي العربي خلال العام 2021، برنامج " سواعد " الذي استهدف العمال الفلسطينيين داخل اسرائي، من خلال تقديم تمويل متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية وبنسب مرابحة منافسة وغيرها من المزايا.
وأطلق البنك العربي خلال العام الماضي، برنامج " عربي جونيور " حيث يتيح برنامج التوفير الخاص بالأطفال واليافعين حتى عمر 17 سنة - للأباء والأمهات التوفير لمستقبل أبنائهم من خلال مجموعة واسعة من المزايا البنكية وغير البنكية.

وتأتي هذه الحملات ضمن سياسة البنوك في فلسطين  على تشجيع الادخار وفتح حسابات توفير وتغذيتها للدخول على السحوبات.

ويعمل في القطاع المصرفي الفلسطيني 13 بنكاً، منها 7 محلية وهي (بنك فلسطين –بنك القدس – البنك الإسلامي العربي – البنك الإسلامي الفلسطيني – مصرفا الصفا – البنك الوطني – بنك الاستثمار الفلسطيني) و6 بنوك وافدة وهي (البنك العربي- بنك الأردن – بنك الإسكان – بنك القاهرة عمان – البنك الأهلي الأردني – بنك العقاري المصري).