هانكوك تشكف عن إطارات جديدة متطورة

image-1
تاريخ النشر: 2022-01-13

وكالات - الاقتصادي - منذ أن كشفت ميشلان عن إطار Tweel الخالي من الهواء في عام 2004، كان على الرادار لأي شخص يتطلع إلى تقليل الحاجة إلى مراقبة ضغوط الإطاراتلتحقيق الكفاءة المثلى للوقود وسلامة الإطارات. 

ويبدو أن شركة هانكوك هي التالية التي تبدأ في العمل بمفهومها i-Flex الذي ظهر لأول مرة في مفهوم الوحدة النمطية هيونداي Plug-n-Drive في معرض CES 2022.

مقارنةً بـميشلين X Tweel، يعتبر Hankook i-Flex أكثر حيوية في تصميمه وهذا حسب التصميم الذي كشفت عنه الشركة.

هيكل الإطارمستوحى من "التركيب الخلوي للكائنات الحية". 

ووفقًا لهانكوك، فإن هذا يسمح "بامتصاص أفضل للصدمات مع السماح لهياكل الخلايا السداسية ورباعية الزوايا ذات الصلابة المختلفة معًا للحصول على دعم أكثر استقرارًا للحمل".

في الوقت الحالي، يعد تصميم الإطارات مجرد مفهوم يقتصر على قطر خارجي يبلغ 10 بوصات، وهو ما كان مثاليًا لوحدة هيونداي Plug-n-Drive (PnD) التي ظهرت أيضًا لأول مرة في CES.

يمكنك تقريبًا التفكير في الأمر على أنه طاولة قابلة للدوران ذاتية الدفع.

المنصة المعيارية PnD هي حل تنقل الكل في واحد يجمع بين التوجيه الذكي ، والفرملة ، والقيادة الكهربائية داخل العجلة ، وأجهزة التعليق.

هانكوك تشكف عن إطارات جديدة متطورة

بعبارة أخرى، يمكن أن تدور تلك الإطارات الجديدة حول نفسها.

باستخدام مستشعرات LiDAR والكاميرا، يمكن للسيارة التي تدعم PnD التحرك بشكل مستقل، ويمكن توصيل وحدات PnD بأي شيء يحتاج إلى تنقل إضافي.

تم تشغيل i-Flex من هانكوك منذ عام 2010، لكن نسخة الإنتاج لا تزال بعيدة عن الطرح.

لا توجد خطط واضحة لبناء شيء أكبر من هذه الإطارات التجريبية الصغيرة، ولكن علينا أن نتخيل أن هانكوك تفكر في توسيع نطاق مفهوم السيارات.

 نحن فقط لا نعرف إلى أي مدى سيكون ذلك في المستقبل.