صح أم خطأ: يمكن أن تسير بالسيارة مع إطار مثقوب لمسافة طويلة

image-1
تاريخ النشر: 2022-01-13

وكالات - الاقتصادي - يمكن أن يفسد الإطار المثقوب يومك تمامًا. ولن تتمكن فقط من الوصول إلى المكان الذي تريد الذهاب إليه في الوقت المحدد، بل من المحتمل أن ينتهي بك الأمر بالدفع مقابل إطار جديد باهظ الثمن. وإذا كنت لا تعرف كيفية تغيير إطار سيارتك، فستحتاج إلى الاتصال للمساعدة. وإذا لم تتفاعل مع الإطارات المثقوبة بالطريقة الصحيحة، فقد يؤدي ذلك إلى جعل يومك السيء بالفعل أسوأ.

أضرار مكلفة

عندما تقود سيارتك بإطار مثقوب، يمكن أن تلحق أضرارًا مكلفة بمركبتك. الإطار هو الشيء الوحيد الذي يفصل سيارتك عن الطريق. والقيادة لفترة طويلة بسرعة عالية على إطار مثقوب يمكن أن تلحق الضرر ليس فقط بإطارات سيارتك ولكن أيضًا بالجنوط.

مخاطر القيادة بإطار مثقوب

إذا انشق إطار سيارتك أثناء القيادة، فقد لا يكون ذلك ضارًا لسيارتك فحسب، بل قد يمثل خطورة عليك أيضًا. وقد تجعل القيادة على الجنط فقط من الصعب الحفاظ على سير مركبتك في خط مستقيم، لأنها ستنجذب إلى جانب واحد. وقد يتسبب ثقب الإطار في الطقس العاصف في فقدانك للسيطرة على سيارتك والتسبب في إلحاق الضرر بك وبالسائقين الآخرين على الطريق.

أما إذا كان إطار سيارتك Run Flat، فيمكنك عادةً القيادة لمسافة 80 كلم بسرعة تصل إلى 80 كلم في الساعة على إطار مثقوب دون أي مشاكل. فهذا النوع من الإطارات مصمم لحمل وزن السيارة حتى لو كان فارغاً من الهواء.

تغيير الإطار

قد تكون القيادة بإطار مثقوب خطيرة، ولكن التوقف لتغيير الإطار أمر خطير أيضًا. إذا أمكن، يجب أن تحاول نقل مركبتك إلى أقرب مكان آمن. وفي بعض الأحيان يكون المكان الآمن التالي بعيدًا، لذا يجب أن تكون قادرًا على قيادة سيارتك قليلاً على الإطار المفرغ من الهواء دون إحداث الكثير من الضرر للحافة إذا تحركت ببطء.

في الخلاصة
لا يمكن السير على إطار مثقوب لمسافة تتعدى الأمتار المعدودة لركن السيارة في مكان آمن، إلا في حالة أن تكون سيارتك مجهزة بإطارات Run Flat.