شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/ كابي في غزة تحصل على شهادة الجودة الفلسطينية

image-1
تاريخ النشر: 2022-01-17


رام الله - الاقتصادي - حصل مصنع شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/ كابي في قطاع غزة على شهادة الجودة الفلسطينية من مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية، جاء ذلك استكمالاً لتطبيق أنظمة إدارة الجودة من كوكاكولا العالمية،وتسلّم منسق الدائرة الفنية والعلاقات العامة في شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي السيدعلاء عيساوي الشهادة من مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية م. حيدر حجة وبحضور القائم بأعمال دائرة الجودة والتأهيل تغريد شحادة ومدير دائرة الاعلام والترويج علي شاهين، وذلك في مقر المؤسسة بمدينة رام الله.

وقال مدير شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي السيد عماد الهندي إن هذه الشهادة تعتبر تتويجاً لجهود الشركة الحثيثة في قطاع غزة منذ بدء الإنتاج في القطاع عام 2016. مبيناً أن الشركة تسعى لمواصلة عملية الإنتاج وفقاً لأعلى مواصفات الجودة العالمية من خلال تطبيق أنظمة الجودة والرقابة الخاصة بشركة كوكاكولا العالمية بالإضافة إلى المواصفات المحلية الصادرة عن مؤسسة المواصفات الفلسطينية.

وأكد الهندي على أن طواقم الشركة في مصنع غزة تواصل جهودها لمطابقة المواصفات المحلية بالعالمية وتقديم أفضل المنتجات للمواطن الفلسطيني، وحصل المصنع نتيجة هذه الجهود المتواصلة على شهادة المواصفات والمقاييس الفلسطينية.

وقال م. حيدر حجة إن منح شركة المشروبات الوطنية شهادة الجودة جاء بعد تقييم ملف الجودة الخاص بالشركة وتدقيقه، إلى جانب فحص المنتجات بمختبرات معتمدة وفق برنامج الفحص. وأوضح حجة:"أهمية الشهادة تكمن بتحفيز الشركات للإنتاجوفقاًلمبادئ الصحة والسلامة والاستخدام الأمثل والإنتاج وفق معايير وطرق التصنيع الجيد"، إضافة إلى مطابقتها لمتطلبات المواصفات والتعليمات الفنية الإلزامية الفلسطينية. مشيراً إلى أن خطوات المؤسسة تهدف إلى تعزيز الجودة وتمكين المنتج الفلسطيني من مواصلة المنافسة على صعيد الأسواق العربية والعالمية.

وضمن رؤية الشركة والتزامها بالاستثمار في قطاع غزة سعياً للنهوض بالواقع الاقتصادي هناك، تعمل شركة المشروبات الوطنية حالياً على دارسة استكمال المرحلة الثالثة في مصنع كوكاكولا- غزة، ليصل مع اكتمال هذه المرحلة عدد فرص العمل المباشرة في المصنع لـ 300 فرصة، إلى جانب 3000 فرصة عمل غير مباشرة.

دُشنت المرحلة الأولى في قطاع غزة عام 2016، حيث تم بدء الإنتاج بالعبوات الزجاجية المرتجعة، وفي عام 2017 تم استكمال المرحلة الثانية من المصنع، إذ تم تشغيل خط تعبئة المشروبات الغازية في العبوات المعدنية، لتوفر الشركة حينها نحو 200 فرصة عمل مباشرة ونحو 2000 فرصة عمل غير مباشرة للأسر الفلسطينية في قطاع غزة.

يشار إلى أن مصنع كوكاكولا غزة حصل على جائزة كوكاكولا للأداء العام المميز للعام 2018 و2019 على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك لأداء المصنع المتميز في تحقيق خطط الإنتاج على الرغم من التحديات التي تواجه القطاع الصناعي في قطاع غزة. إضافة إلى شهادات عالمية وإقليمية ومحلية أخرى حصلت عليها شركة المشروبات الوطنية كوكاكولاكابي في مجال السلامة والجودة الغذائية، كشهادة نظام إدارة السلامة الغذائية FSSC 22000:2013، شهادة نظام إدارة الجودة ISO 9001:2015، شهادة نظام إدارة السلامة البيئية ISO 14001:2015، شهادة نظام إدارة السلامة المهنية ISO 45001:2018، وشهادة المعايير والمواصفات الفلسطينية من مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية، كما سبق وحازت الشركة على جوائز الجودة الذهبية الممنوحة من كوكاكولا العالمية لثلاثة أعوام على التوالي.