أفضل 5 وسائل لردع أذكى لصوص السيارات

image-1
تاريخ النشر: 2022-01-24


وكالات - الاقتصادي - تعتبر سرقة السيارة واحدة من أسوأ التجارب التي قد يمر بها الناس، فما هي أهم الأجهزة التي تمكّنك من حمايتها من السرقة؟ يعتبر جهاز الإنذار أساسياً بالطبع، إلا أنه لسوء الحظ ليس كافياً لردع اللصوص الأذكياء الذين طوروا أساليبهم لإسكات صوت الإنذار قبل انطلاقه.

لهذا السبب قام فريق "موتور وان"، باختبار أفضل أجهزة لمكافحة سرقة السيارات وخلص إلى تحديد أبرز خمسة منها من حيث عملية التثبيت وسهولة الاستخدام والتصميم، وكذا عوامل مثل السعر والفاعلية العامة.

وتبين بعد الاختبار أن أفضل الأجهزة هو قفل فرامل عجلة القيادة العالمي من شركة Tevlaphee الأميركية. ويهدف القفل اللامع والبسيط والمعدني بالكامل، إلى جعل مركبتك غير صالحة للعمل أثناء وقوفها.

يعمل الجهاز متعدد الاستخدامات والأداة المعدنية شديدة التحمل من خلال ربطه بعجلة قيادة سيارتك.

يمكنك تثبيت الطرف المقابل خلف دواسة القابض أو دواسة الوقود أو دواسة الفرامل. وتمكن فريق المراجعة من تثبيت القفل في أقل من دقيقة واحدة.

وجاء في المرتبة الثانية قفل عجلة القيادة Club 3000 Twin Hooks. ومع الطلاء الأصفر الذي يذكر بشخصيات من The Simpsons، يعد هذا القفل رادعاً مرئياً بقدر ما هو رادع مادي. يتم تثبيته على عجلة القيادة الخاصة بك والشريط الطويل يجعل من المستحيل قلب المقود بالكامل.

ويصلح القفل للسيارات الصغيرة وسيارات الدفع الرباعي والشاحنات الصغيرة. في المرتبة الثالثة جاء قفل الإطارات من شركة Tevlaphee أيضاً.

ويعتبر مشبك إطارات الأمان بسيطاً عندما يتعلق الأمر بنظام مضاد للسرقة. إنه يعمل عن طريق التثبيت بإحدى عجلاتك ويجعل من المستحيل تدويرها بالكامل. كما أنه مرئي للغاية بفضل الطلاء الأصفر والأحمر اللامع.

إلى المرتبة الرابعة، حيث يأتي تطبيق التتبع Vyncs GPS Tracker. إذا سُرقت سيارتك، فعادةً لا يوجد الكثير الذي يمكنك القيام به إلى جانب الاتصال بالشرطة. يأمل التطبيق في تغيير ذلك.

يتم توصيل جهاز التتبع بسيارتك ويخبرك بموقع السيارة في الوقت الفعلي. يقرأ أيضاً تشخيصات السيارة، ويقدر حجم استهلاك الوقود.

في المرتبة الخامسة تأتي حقيبة "تيكون فاراداي". فقد أصبح السيارات بدون مفتاح أمراً شائعاً بشكل لا يصدق في تصميمات المركبات. على الرغم من أن هذا يعد ملائماً لمالكي السيارات، إلا أن من الممكن أن يكرر اللص تردد الراديو الذي يصدره مفتاح التشغيل، مما يعرض سيارتك للخطر.

تهدف Ticonn إلى مواجهة هذه المشكلة من خلال حقيبة Faraday الخاصة بها، والتي تحجب الموجات الكهرومغناطيسية داخل حاوية معينة. قامت Ticonn بتكرار هذا على نطاق أصغر لمنع أي شخص من مسح مفاتيح السيارة.

وعلى الرغم من أن هذه الميزة حصلت على درجات عالية نسبياً وفقاً لمعايير الاختبار الخاصة، فقد تم وضع حقيبة Ticonn في مكان أدنى في هذه القائمة لأنها لا تفيد جميع مالكي المركبات.