رامي الحمد الله رئيساً لمجلس إدارة بورصة فلسطين

image-1
تاريخ النشر: 2022-05-09


الاقتصادي: أصبح رئيس الوزراء السابق د. رامي الحمد الله رئيسا لمجلس إدارة بورصة فلسطين بعد انتخابه من قبل مجلس الإدارة الجديد الذي عقد اجتماعه الأول في مقر الشركة بنابلس الأحد.

 

وسبق للحمد الله أن شغل منصب رئيس مجلس إدارة بورصة فلسطين لفترتين سابقتين (الأولى من 2003 ولغاية 2006، والثانية 2008 2013)، وهو حاصل على درجة الدكتوراة في اللغويات التطبيقية من بريطانيا، إضافة إلى ترأسه العديد من المناصب الهامة أبرزها رئيساً للوزراء منذ العام 2013 ولغاية العام 2019 لثلاث حكومات متتالية، ومنصب رئيس جامعة النجاح الوطنية منذ العام 1998 ولغاية استلامه مهامه الحكومية، إضافة إلى شغله منصب الأمين العام للجنة الانتخابات المركزية في الفترة من 2002 حتى 2013. كما انتخب المجلس عبد الله صابات نائباً للرئيس.

وكان اجتماع الهيئة العامة العادي الذي عقد بتاريخ 18 نيسان الماضي قد شهد انتخاب مجلس إدارة جديد تحوز شركة فلسطين للتنمية والاستثمار "باديكو القابضة" على ستة مقاعد، في حين تمتلك شركة السنابل للتجارة والاستثمار المقعد السابع. وضم المجلس الجديد كلا من أ.د. رامي الحمد لله، عبد الله صابات، نهاد كمال، د. زياد البرغوثي، د. رأفت الجلاد، والعضو السادس الذي سيتم تسميته لاحقاً، ممثلين عن "باديكو القابضة"، إضافة إلى فيصل عمر ممثلاً عن شركة السنابل للتجارة والاستثمار.

 

وقال الحمد الله إن "بورصة فلسطين ستشهد تطورات نوعية في ظل مجلس إدارتها الجديد، الذي عقد العزم على المضي قدماً في المشاريع القائمة وتطوير الخطط الاستراتيجية المستقبلية لتشمل تعزيز وتعميق العلاقات مع المؤسسات المالية الإقليمية الدولية خاصة بعد التعافي العالمي الذي تبع الجائحة لتعزيز مكانة فلسطين وبورصة فلسطين ضمن خارطة الاستثمار العالمي والنهوض بواقع الاستثمار في الأوراق المالية والخدمات المقدمة في هذا المجال على المستوى المحلي". 

 

ويذكر أن مجلس إدارة بورصة فلسطين شهد كذلك انضمام عضوين جديدين يتمتعان بخبرات اقتصادية وأكاديمية متنوعة وهما د. زياد البرغوثي الذي شغل بخبرته التجارية الواسعة عضوية مجالس إدارة العديد من البنوك والشركات منها بنك القدس، والبنك التجاري الفلسطيني، وشركة فلسطين لصناعة اللدائن، حيث يحمل البرغوثي درجة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة دمشق، وشغل منصب نقيب الصيادلة الفلسطينيين في الفترة الواقعة بين عامي 1993 ولغاية العام 1995، ود. رأفت الجلاد الحاصل على درجة الدكتوراه في الهندسة المالية من جامعة ووهان في الصين، والذي يمتلك خبرة تزيد عن 15 عاماً في مناصب إدارية عليا في العديد من الشركات الفلسطينية بما في ذلك مجموعة الاتصالات الفلسطينية، وباديكو القابضة، ومجموعة عمار العقارية، إضافة لكونه أستاذ مساعد في كلية الاقتصاد في جامعة النجاح الوطنية.