عقوبات على 7 شركات في بورصة فلسطين

image-1
تاريخ النشر: 2022-05-19


الاقتصادي: قررت هيئة سوق رأس المال الفلسطينية فرض عقوبات على 7 شركات في بورصة فلسطين نتيجة تأخرها في الإفصاح عن بياناتها المالية للربع الأول من العام الجاري.

وتمثلت العقوبات وفق بيان الهيئة الذي وصل "الاقتصادي" بمنع المطلعين وأقاربهم من التداول على الورقة المالية في بورصة فلسطين إلى حين الإفصاح عن البيانات المالية للربع الأول 2022.

وبحسب البيان، فقد تخلفت 7 شركات مدرجة في بورصة فلسطين من أصل 47 شركة مدرجة، عن الالتزام بالإفصاح عن البيانات المالية المرحلية للربع الاول من عام 2022 خلال المدة القانونية.

 

والشركات المتخلفة عن الإفصاح بحسب هيئة سوق رأس المال هي: المجموعة الأهلية للتأمين (AIG)، والمشرق للتأمين (MIC)، وفلسطين للتأمين (PICO)، ودار الشفاء لصناعة الأدوية، (PHARMACARE)، ومطاحن القمح الذهبي (GMC)، وبال عقار (PALAQAR)، وسند للموارد الإنشائية (SANAD).

 

ويأتي هذا القرار استناداً إلى المادة (3/1/د) من نظام الإفصاح الساري لدى البورصة والتي تنص على أنه "يجب على الشركات المدرجة لدى السوق الإفصاح للسوق عن البيانات المرحلية من خلال إعداد تقرير دوري (ربع سنوي) وفقاً لمعايير المحاسبة الدولية، وذلك خلال فترة أقصاها (45) يوماً من تاريخ انتهاء كل ثلاثة أشهر على أن يكون مراجعاً من قبل المدقق الخارجي للشركة.