تراجع أرباح مطاحن القمح الذهبي 29.4% في الربع الأول

image-1
تاريخ النشر: 2022-06-21


الاقتصادي: تراجعت أرباح شركة مطاحن القمح الذهبي بنسبة 29.4% على أساس سنوي، إلى 101 ألف دينار أردني في الربع الأول من العام الجاري، نزولا من 144 ألفا في الربع المناظر من العام 2021.

وبحسب مسح "الاقتصادي" للبيانات المالية للشركة المُفصح عنها لبورصة فلسطين، فقد تراجعت الأرباح مدفوعة بزيادة مصروف ضريبة الدخل إلى 102 ألف دينار في الربع الأول الجاري، صعودا من 23 ألف دينار في الفترة المناظرة

وتفيد بيانات الشركة بتراجع مجموع موجوداتها إلى 22.8 مليون دينار في نهاية آذار/ مارس الماضي، بعد أن كان 23.7 مليون في نهاية عام 2021.

وصعدت التزامات الشركة التعاقدية الناتجة عن عقود المشتريات الموقعة مع موردي القمح إلى 8.5 مليون دينار في نهاية الربع الأول ارتفاعا من 3.8 مليون في نهاية العام الماضي.

وأشارت الشركة إلى تأثر سلاسل إمدادات القمح بفعل الحرب الروسية الأوكرانية وتوقف أوكرانيا عن التصدير متوقعة ارتفاع أسعار المواد الخام وزيادة التكاليف الإنتاجية على الشركة في الفترة المقبلة.

وسُجلت شركة مطاحن القمح الذهبي المساهمة العامة المحدودة ومقرها الرئيسي في قرية برهام قرب رام الله، في سجل الشركات في فلسطين عام 1995، كشركة مساهمة عامة محدودة.

وبلغ رأس مال الشركة المصرح والمكتتب به والمدفوع 15 مليون دينار أردني بقيمة اسمية دينار أردني واحد لكل سهم. ويتركز نشاط الشركة الرئيسي في إنتاج وتسويق عدة أنواع من الطحين والسميد والنخالة.