نصائح مهمة لتجهيز السيارة لرحلات الصيف.. تعرف عليها

image-1
تاريخ النشر: 2022-06-23


وكالات - الاقتصادي - شدد نادي السيارات ADAC الألماني على ضرورة تجهيز السيارة قبل الانطلاق بها في الرحلات الصيفية للحفاظ على سلامة وأمان القيادة.

فحص دورة التبريد
وأوضح الخبراء الألمان أن الرحلات الطويلة تستلزم تبريدا جيدا للمحرك، وهو ما يتطلب فحص دورة التبريد ومراجعة مستوى سائل التبريد، مع الحذر من فتح النظام أثناء سخونة السيارة؛ حيث يفضل الانتظار حتى تبرد السيارة. جدير بالذكر أن زيادة سخونة المحرك قد تؤدي إلى تلفه.

ويكفي الماء العادي لإعادة تعبئة النظام في حالات الطوارئ، ولحين التوجه للمراكز المتخصصة. وهنا تجدر الإشارة إلى أن نقص سائل التبريد بشكل مستمر يدل على وجود خلل لابد من معالجته بمعرفة المختصين.

ضغط هواء الإطارات
يتعلق ضبط ضغط هواء الإطارات في المقام الأول وقلة استهلاك السيارة من الوقود في المقام الثاني، لا سيما مع زيادة حمولة السيارة. ويمكن التعرف على القيمة الصحيحة لضغط الهواء الصحيح في أوراق السيارة، كما يمكن أن تُذكر على إطار الباب أو الجهة الداخلية لغطاء خزان الوقود.

ويتعين فحص حالة الإطار واستبدال المتضرر منه إن لزم الأمر وملاحظة عمق المداس بحيث لا يقل عن 3 ملم؛ حيث إن انخفاض العمق عن هذه القيمة يؤثر سلبا على تمسك السيارة بأرضية الطريق وزيادة مسافة الكبح.

ومن المهم أيضا التحقق من مياه المساحات مع منظف الزجاج الأمامي وفحص مستوى زيت المحرك والتحقق من عمل المكابح ونظام التوجيه والكشافات وباقي المصابيح بشكل سليم.

ومن ناحية أخرى ينبغي اصطحاب طاقم الإسعافات الأولية وسترة الأمان ومثلث التحذير.