6 وجهات تتصدر المشهد السياحي العالمي في 2022

image-1
تاريخ النشر: 2022-08-03


وكالات-الاقتصادي-بدأت السياحة تنتعش تدريجياً في عام 2021، فقد عادت الكثير من الدول لفتح أبوابها مرة أخرى بعد الانغلاق بسبب أزمة كورونا، لتمتلئ المطارات، وتبدأ الرحلات السياحية بالانطلاق، وتباعاً من المتوقع أن تنتعش أكثر السياحة في 2022، مع عودة الحياة تدريجياً لطبيعتها.

نستعرض في السطور التالية مجموعة من أبرز الوجهات العربية والعالمية المُرشحة للإقبال عليها في 2022، حيث رشحتها الكثير من المجلات العالمية والمتخصصة في السياحة من أجل زيارتها هذا العام، إضافة إلى جهود تلك الوجهات لاستقطاب أكبر عدد من السياح في العام الجديد.

دبي
تصدرت إمارة دبي قائمة مجلة فوربس العالمية لترشيحات الوجهات السياحية التي يُنصح بزيارتها في 2022، حيث تتمتع بالكثير من عوامل الجذب السياحية، كشواطئها المُشمسة، وتطورها العمراني الهائل، ووجود مجموعة ضخمة من المطاعم التي تقدّم جميع أنواع الأكلات من أنحاء العالم، إضافة إلى المطاعم ذات النكهات العربية الأصيلة، هذا فضلاً عن طبيعتها الصحراوية حيث الكثبان الرملية الناعمة والفنادق والمنتجعات الفخمة التي تقع وسط صحرائها لتقديم أفضل الخدمات، ورفاهية لا مثيل لها للزوّار.

أبروتسو (ايطاليا)
لطالما كانت إيطاليا واحدة من أكثر الوجهات السياحية التي تتميز بمقومات جذب رائعة، وبحسب قائمة مجلة Travel + Leisure السياحية، تم إدراج منطقة «أبروتسو» الإيطالية ضمن أفضل الوجهات التي يُنصح بزيارتها في 2022، حيث تتمتع بطبيعة سياحية خلابة، فهي تطل على جبال الأبينيني والبحر الأدرياتيكي، فضلاً عن أن هذه البلدة شهدت تطوراً كبيراً في السنوات الماضية.

مصر
تم إدراج مصر ضمن ترشيحات مجلة The CEO Magazine لأجمل الوجهات السياحية التي يمكن زيارتها في 2022، وكذلك تم اعتبارها ضمن أكثر الدول التي انتعشت فيها السياحة العام الماضي وفقاً لتقرير world population review العالمي، حيث شهدت أكثر من 11 مليون سائح في 2021.

المملكة العربية السعودية
شهدت المملكة العربية السعودية إقبالاً سياحياً هائلاً في 2021، فبحسب تقرير world population review استقبلت أكثر من 13 مليون زائر سياحي، ومن المتوقع أن تصل النسبة ذروتها خلال العام الجاري، حيث تسعى المملكة إلى استقطاب أكبر عدد من السياح العام المُقبل حيث تضع خطة لاستقبال نحو 50 مليون زائر، بحسب bloomberg.

بليز (أمريكا المتوسطى)
تقع دولة بليز على الساحل الشرقي لأمريكا الوسطى، حيث يوحد البحر الكاريبي ناحية الشرق، والغابات الكثيفة ناحية الغرب، وربما يفسّر ذلك لماذا تم إدراجها ضمن الوجهات المُرشحة لزيارتها في 2022 بقائمة مجلة The CEO Magazine.

جزر فاو
انضمت جزر فارو إلى أفضل الوجهات في 2022 بحسب فوربس، حيث تتميز بطبيعتها الريفية الرائعة التي تقع بين أيسلندا والنرويج، وشمال المحيط الأطلسي، حيث يمكنك رؤية شلال مولافوسور حيث تتساقط المياه من ارتفاع 30 متراً، ومشاهدة بحيرة ترولانيبا التي تعتبر من نقاط الجذب القوية للسياح، أو مشاهدة المساحات الخضراء الواسعة من الحقول الخصبة في ساكسن، كما تعتبر ملاذاً لمحبي الانعزال والهدوء.