افتتاح مقر الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية في أريحا

image-1
تاريخ النشر: 2022-08-04


الاقتصادي - أعلن أمس الأربعاء، عن افتتاح مقر الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية في المنطقة الزراعية الصناعية جنوب مدينة أريحا.

وأكد محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل، عمق ومتانة العلاقات الفلسطينية الأردنية، مشيدا بموقف المملكة الأردنية الهاشمية والدعم الذي تقدمه للشعب الفلسطيني في مسيرة البناء والتنمية.

بدوره، جدد ووزير الزراعة خالد الحنيفات تأكيد موقف المملكة الثابت والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني.

وأوضح أن افتتاح الشركة سيساهم في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني وفي تعزيز التبادل التجاري بين البلدين، وكذلك في دعم الاقتصاد الفلسطيني وتعزيز الأمن الاقتصادي.

وأضاف أن هذا الجهد هو نتاج لعمل مشترك بدء عام 2017، وأثمر بالوصول إلى شركة متكاملة في المجال الزراعي.

وأجمع الحنيفات والعطاري وأبو العسل، على أن إنشاء الشركة والمشاريع المشتركة يعكس الإرادة السياسية وترجمة لتوجيهات الرئيس محمود عباس، وجلالة الملك عبد الله الثاني.

من جانبه، قال وزير الزراعة الفلسطيني رياض العطاري، إن افتتاح الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية سيساهم في تعزيز التبادل التجاري بين فلسطين والأردن، وفي دعم القطاع الزراعي، وتسهيل عملية تصدير واستيراد المنتجات الزراعية كما سيطور خدمات القطاع الزراعي.

وأضاف العطاري، أن "إنشاء هذه الشركة وإطلاقها مدعوم بإرادة سياسية من الحكومتين تنفيذا لتوجيهات الرئيس محمود عباس وجلالة الملك عبد الله الثاني، اللذين دعيا إلى تعزيز الشراكة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، والسير على عهد شهداء الجيش الأردني والمقاوم الفلسطيني الذين رووا بدمائهم الأرض".