هكذا يستخدم اللصوص كاميرا الهاتف لسرقة السيارات

image-1
تاريخ النشر: 2022-08-16


وكالات - الاقتصادي - بات الكثير من اللصوص قادرين على رؤية ما بداخل سيارتك عبر استخدام هاتف آي فون حتى ولو كانت نوافذ سيارتك مظللة، عن طريق فتح كاميرا الهاتف ووضع عدستها مباشرة على النافذة.

يقول تقرير لمحطة ممفيس ريغ التلفزيونية، إن هذه الطريقة الجديدة يستخدمها اللصوص الذين يبحثون عن محافظ وأشياء ثمينة داخل السيارات لسرقتها. وأكد التقرير على أن كاميرا الهاتف يمكنها الرؤية من خلال النوافذ الملونة والمظللة.

كما يقول التقرير إن ميزة كاميرا هاتف آي فون، يمكن أن تعمل في الليل وفي النهار على حد سواء، دون الحاجة لالتقاط أي صورة أو تشغيل الفيديو.
 


وكان مستخدم على موقع “رديت” يطلق على نفسه اسم “First_half_23” قد كشف عن هذه الطريقة التي تمكّن اللصوص من رؤية ما بداخل السيارة بسهولة، وحث أصحاب السيارات على الحذر واتخاذ جميع الإجراءات الممكنة لمنع تعرض سياراتهم للسرقة أثناء غيابهم.

وقال المستخدم: “ عندما ترى شخصاً يمسك بهاتفه بمحاذاة نافذة سيارتك، فاعلم بأنه يخطط لسرقة ما بداخلها، لذا عليك الاتصال بالشرطة على الفور”

وتنصح الشرطة بعدم ترك الأشياء الثمينة في السيارات خشية تعرضها للسرقة، وإغلاق السيارة عند التوقف حتى ولو لفترة قصيرة، وإيقافها في مكان يحتوي على إضاءة جيدة، والتأكد من عمل جهاز الإنذار، إضافة إلى تركيب كاميرات مراقبة حول المكان التي توقف فيه سيارتك أمام المنزل، وفق ما نقل موقع “فون أرينا” الإلكتروني.