لهذا السبب تجنب حجز الرحلات الليلية المتأخرة

image-1
تاريخ النشر: 2022-01-09


وكالات-الاقتصادي-كشف عامل في إحدى الخطوط الجوية عن الأشياء التي لا ينبغي على المسافرين القيام بها أبداً إذا أرادوا تجنب تأخيرات المطار، بما في ذلك تسجيل الحقائب وحجز الرحلات الجوية المتأخرة.

ونشر الموظف المجهول في الخطوط الجوية الأمريكية على موقع ريدت لتقديم النصائح للمجتمع عبر الإنترنت حول كيفية تجنب التأخير في السفر. وكانت النصيحة الأولى هي حجز أول رحلة في الصباح وتجنب الرحلات الجوية المتأخرة.

وسبب ذلك أن الطائرة التي من المقرر أن تنطلق في السادسة صباحاً من المحتمل أن تكون جالسة على مدرج المطار منذ الليلة السابقة. وهذا يعني أنه لا يتعين على الركاب الاعتماد على وصول طائرتهم في الوقت المحدد قبل ساعات فقط من موعد مغادرتهم ويقلل من تأثير سوء الأحوال الجوية.

وكان فقدان الحقائب موضوع نصيحة مهمة أخرى، حيث حذر موظف شركة الطيران من تسجيل الحقيبة لأنه يحد من المرونة، وتابع أنه في حالة إلغاء الرحلة، يمكن أن يستغرق الأمر ساعات لاستعادة الأمتعة بينما يمكن للمسافرين الذين يحملون حقائب يد فقط مغادرة المطار على الفور.

وحتى إذا سارت الرحلة دون عوائق، فلا يزال المسافرون يواجهون انتظاراً لمدة 30 دقيقة في استلام الأمتعة في وجهتهم، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.

وقدم المنشور نصائح أخرى مثل وجود خطة احتياطية دائماً للحاق بالرحلات الجوية الأخرى إذا تم إلغاء رحلتك الأصلية وكيف ومتى تطالب بالتعويض. و حول هذا الموضوع قال "إذا تم إلغاء الرحلة، لأي سبب من الأسباب، يمكنك طلب استرداد نقدي طالما أنك ترفض الحجز على الرحلة التالية". لكنه حذر من أنه "بالنسبة للإلغاء أو التأخير المتعلق بالطقس، لا تتوقع أي نوع من التعويض من شركة الطيران".

وأضاف المنشور أنه "إذا تم إلغاء رحلة الساعة 6 صباحاً أو تأجيلها، فمن الممكن أن تتمكن من القيام بها في الرحلة التالية في نفس اليوم، بينما قد تتطلب الإلغاءات اللاحقة إقامة ليلية".