تيك توك تطرح أداة لتحويل النص إلى صورة مباشرة

image-1
تاريخ النشر: 2022-08-17


وكالات - الاقتصادي - أضافت منصة الفيديو تيك توك أداة جديدة باسم "الشاشة الخضراء للذكاء الاصطناعي" تسمح للمستخدمين بكتابة رسالة نصية يحولها البرنامج صورة، يمكن بعد ذلك استخدامها خلفية لمقطع فيديو.

وتعد الميزة الجديدة لنظام تيك توك أساسية جداً مقارنةً بأحدث نماذج تحويل النص إلى صورة مثل Imagen من غوغل، أو برنامجOpenAI's DALL-E 2 أو برنامج Midjourney التي توفر صوراً مجردة إلى حد ما. ويمكن للنماذج الأخرى إنتاج صور واقعية ورسوم توضيحية معقدة ومتماسكة تبدو وكأنها من رسم البشر.

وقد تكون قيود نموذج تيك توك مقصودة، أولاً، تتطلب النماذج الأكثر تقدماً قوة حوسبة أكبر، ستكون باهظة الثمن، وتستهلك موارد كثيرة لتنفيذها.

ثانياً، لدى تيك توك أكثر من مليار مستخدم، ومن المؤكد أن إعطائهم القدرة على إنشاء صور واقعية لكل شيء سيؤدي إلى بعض النتائج المثيرة للقلق.

ويدل ظهور "الشاشة الخضراء للذكاء الاصطناعي" على سرعة انتشار هذه التكنولوجيا. ويمكن القول إن أحدث دورة لتطوير الذكاء الاصطناعي لتحويل النص إلى صورة بدأت في 2021 بالإصدار الأصلي لـ DALL-E و بعد أقل من عامين، أصبحت هذه التكنولوجيا في أيدي الملايين بالفعل عبر تطبيق مثل تيك توك، حسب موقع زدنت.