تعرف على السبب الأبرز وراء تلف طرمبة البنزين
ABRAJ: 1.99(%)   AHC: 0.88(%)   AIB: 1.50(1.32%)   AIG: 0.19(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.60(0.00%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.95(%)   ARKAAN: 1.37(0.72%)   AZIZA: 3.00(1.64%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.61(0.62%)   BPC: 4.22(4.46%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.46(0.00%)   ISH: 1.04( %)   JCC: 2.08(4.00%)   JPH: 3.80(0.00%)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.36(0.42%)   MIC: 3.14(%)   NAPCO: 1.04( %)   NCI: 1.68( %)   NIC: 3.32( %)   NSC: 3.31( %)   OOREDOO: 0.83(2.47%)   PADICO: 1.10(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.73(1.46%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.08( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.90(0.00%)   PIIC: 1.91(0.00%)   PRICO: 0.32( %)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.34( %)   RSR: 3.60( %)   SAFABANK: 0.60( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 3.00(4.17%)   TNB: 1.42(0.71%)   TPIC: 2.05( %)   TRUST: 3.04( %)   UCI: 0.48(0.00%)   VOIC: 14.50( %)   WASSEL: 0.92(1.08%)  
9:35 صباحاً 21 أيلول 2022

تعرف على السبب الأبرز وراء تلف طرمبة البنزين

الاقتصادي - تعرف على السبب الأبرز وراء تلف طرمبة البنزين تلف طرمبة البنزينتابع صفحتنا على أخبار جوجلتابع صفحتنا على أخبار جوجلتابع صفحتنا على فيسبوكتابع صفحتنا على فيسبوكتابع صفحتنا على يوتيوبتابع صفحتنا على يوتيوبالأخبار المتعلقة

تلف طرمبة البنزين من الأعطال التى يعانى منها سائقي السيارات نتيجة عدم المعرفة بكيفية الحفاظ عليها، ويشكو البعض من ظهور أعراض معينة دون العلم بتلف الطرمبة بسبب الاستخدام الخاطئ.

وتعمل طرمبة البنزين على تمرير الوقود عبر "الخراطيم" نحو جهاز خلط الهواء بالوقود "الكربراتير" في السيارات القديمة أو إلى نظام حقن الوقود المباشر "الإنجيكشن" في السيارات الحديثة ثم انتقاله إلى المحرك.

وتعد طرمبة البنزين من الأجزاء المعرضة للتلف في أي وقت، مما ينتج عنها حدوث أعطال مفاجئة أثناء القيادة، لذلك لابد من معرفة أعراض ضعف هذا الجزء حتى لا تتعرض السيارة للأعطال الفادحة.

ويعد السبب الأبرز وراء تلف طرمبة البنزين هو السير بخزان وقود السيارة وهو شبه فارغ حتى ظهور علامة البنزين بلوحة العدادت، ويعد هذه الأمر فى غاية الخطورة ليس بسبب أن الطرمبة تسحب كل الرواسب والاوساخ التي تكون فى القاع فقط بل أن البنزين الموجود بالتانك هو الذي يقوم بعملية تبريد الطرمبة لانها موجوده من الداخل وعندما يقل مستوي البنزين بالتانك فبالتالي يحدث سخونه بالطرمبة، ومع مرور الوقت يسبب هذا الأمر سخونه بطرمبة البنزين ما ينتج عنه احتراقها وتطور الموضوع لتأخر البدء فى تشغيل المحرك، فضلا عن ايقافها أثناء المشي بصورة نهائية.

Loading...