أهم النصائح للمحافظة على طلاء السيارة

image-1
تاريخ النشر: 2022-09-22


الاقتصادي - تحدثنا من قبل بالتفصيل عن طلاء السيارة وأنواعه وأهميته، ولكن الأمر الأكثر أهمية هو كيفية المحافظة على طلاء السيارة، لأن تلف طلاء السيارة يدمر شكلها الجمالي، كما أنه يوجد عدة عوامل تُفقِد بهاء وسطوع طلاء السيارة يجب تجنبها.

أهم النصائح للمحافظة على طلاء السيارة:
تجنب صف السيارة تحت أشعة الشمس، تُعتبر درجات الحرارة المرتفعة وتَسلط أشعة الشمس على السيارة من أكثر الأشياء خطورة وضرراً بالسيارة، لذا كن حريصاً أثناء صف سيارتك.

تجنب غسيل السيارة وهي الساخنة، بل يجب ترك السيارة فترة مناسبة حتى تبرد ثم تبدأ بالغسيل لأن هذا مناسب أكثر ويحافظ على الطلاء.

استخدام منظفات خاصة بالسيارة ومناسبة لطلاء السيارة، وعدم التنظيف بأي منظف تجده مثل منظفات الأدوات المنزلية أو منظفات الملابس لأن هذه المنظفات تتفاعل مع طلاء السيارة وتؤثر عليه بالسلب.

عدم استخدام أي آلة معدنية حادة عند قشط الأشياء المتعلقة بجسم السيارة مثل الطين أو الأسمنت أو أي شيء آخر من الطريق، بل يجب توجيه الماء عليها حتى يتم تلينها وإزالتها بمنظفات السيارة.

تجفيف السيارة وعدم ترك الماء عليها لفترة طويلة مثلاً عند تساقط الأمطار، حتى لا يتغير لون الطلاء أو تتعرض السيارة للصدأ.

يجب إزالة فضلات الطيور وتنظيف السيارة جيداً منها، لأن هذه الفضلات تحتوي على بعض المواد التي تعمل على تآكل طبقة الطلاء.

تجنب وضع الملصقات الكبيرة على السيارة، لأن الجودة الرديئة للمواد اللاصقة تدمر طلاء السيارة وتترك أثراً لا يمكن إزالته.

عند صف السيارة لفترة في المدن الساحلية القريبة من البحر، تأكد من وضع غطاء للسيارة، لعدم تعرض السيارة للأملاح التي تضر الطلاء.

استخدام الشمع ووضع طبقة على جسم السيارة من فترة إلي أخري، حتى تقلل من تفاعل الطلاء مع العوامل الخارجية وتحافظ عليه من التآكل.