غوغل حوّلت ربع مليون دولار لمدوّن بالخطأ

image-1
تاريخ النشر: 2022-09-22


وكالات-الاقتصادي- في حادثة غريبة أرسلت "غوغل" عن طريق الخطأ ربع مليون دولار إلى مدوّن بريطاني انتظر حوالي شهر رداً من الشركة بتوضيح ما حصل.

فقد وضح المدوّن سام كاري على تويتر الأسبوع الماضي، أن عملاق التكنولوجيا قام "بشكل عشوائي" بتحويل 249.999 دولاراً إليه، مرفقاً التغريدة بصورة للتوضيح.
كما قال في التغريدة: "لا بأس إذا كنت لا ترغبين في استعادته"، مضيفاً أن أكثر من ثلاثة أسابيع مرت منذ أن تلقى الأموال دون جواب، وفق ما ذكر موقع "بزنس إنسايدر".

وأضاف المدون، الذي يعمل مهندساً أمنياً في مختبرات يوغا Yuga labs أنه لم ينفق المال واحتفظ به وانتظر 3 أسابيع حتى يحصل على رد من غوغل بشأن الأموال.

وتواصل فريق الدعم في غوغل معه عقب نشر تغريدته، الأسبوع الماضي لإخباره بكيفية إعادة المبلغ، حيث توجه، قائلاً: "ذهبت إلى شركة Wells Fargo المصرفية وشرحت لهم كل شيء قبل أن يساعدوني في إعادة تلك الأموال".

من جانبه، أكد متحدث باسم غوغل للصحيفة البريطانية أن المشكلة قد جرى حلها.

خطأ بشري
من جهته، قال متحدث باسم "غوغل" في بيان، إن "الشركة حولت المبلغ نتيجة خطأ بشري". كما أبدى تقديراً للرجل الذي بلغهم في الحال، مضيفاً أن الشركة تعمل على تصحيح الخطأ.

يذكر أن حادثة مماثلة تم الإبلاغ عنها الشهر الماضي عندما حولت Crypto.com، وهي بورصة عملات مشفرة، عن طريق الخطأ أكثر من 10 ملايين دولار إلى امرأة بدلاً من 100 دولار.

ومع ذلك، فقد استغرقت الشركة سبعة أشهر لاكتشاف الخطأ، وبحلول ذلك الوقت كانت قد أمضت أو حولت مبالغ كبيرة.