
الاقتصادي- قدّمت مرسيدس النسخة الهجينة الجديدة من CLA، التي تجمع بين محرك بنزين توربيني 1.5 لتر من عائلة “FAME” ومحرك كهربائي مدمج داخل ناقل حركة مزدوج القابض من 8 سرعات “eDCT”، في تصميم هندسي يهدف لتوفير توازن بين الأداء العملي والكفاءة. وتصل القوة الإجمالية للنظام إلى نحو 208 أحصنة مع 280 رطل-قدم من العزم، بينما توفر بطارية 1.3 kWh قدرة كهربائية تكفي للحركة الهادئة داخل المدن.
وتشبه تجربة القيادة في CLA 220 Hybrid السيارات الهجينة التقليدية، حيث يمكن أن تتحرك كهربائيًا بسرعات خفيفة، فيما يتدخل محرك البنزين سريعًا عند الحاجة للتسارع. ورغم الأداء المرضي في القيادة اليومية، يظل هناك تأخر بسيط في استجابة النظام عند المناورات السريعة، فيما يقدّم وضع Sport أداءً أكثر حيوية على حساب استهلاك الوقود، ومع إمكانية دفع كلي يوزع حتى 40% للعجلات الخلفية.
ورغم أنها سيارة هجينة، حافظت CLA Hybrid على مستوى الراحة والعزل الصوتي الذي يميز مرسيدس، مع تعليق متوازن وكبح سلس يمزج بين التجديدي والميكانيكي. أما المقصورة، فتوفر تجهيزات فاخرة تشمل شاشة عدادات 10.3 بوصة، وشاشة مركزية 14 بوصة، وإمكانية إضافة شاشة للراكب الأمامي، إضافةً إلى دعم مساعد مرسيدس الرقمي، وخصائص ترفيه أبرزها صوتيات Dolby Atmos.
وتبقى السيارة خيارًا مناسبًا لمن يرغب بسيارة مدمجة فاخرة وكفؤة في استهلاك الوقود، مع قيادة مريحة وتجهيزات حديثة، بينما قد لا تكون الأنسب للباحثين عن تسارع فوري أو أداء رياضي قوي.